يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك - اليوم 20-10-2014 والساعة الآن 03:02 م (جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2)

منتدى فتكات

الدنيا ربيع والجو بديع ومعانا احلى المواضيع عن التوفير
لازم بقى استغل الفرصة دى احسن استغلال وافرح الاولاد والراجل الشقيان وبابسط الطرق

لو بتدوري على صحبة و لمة و كلام من القلب و بسمة، و محتارة تروحي فين، هتلاقي فتكات موجودة فيها ايادى بالخير ممدودة: يلا تعالي مع احلى صحبة دنيا ودين!

رد   انشري في صفحتك على فيس بوك!   اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!

10-7-2009 قديم 10/7/2009 11:34pm
فتكات ست الكل
وسام النشاط الاجتماعي لحضور مقابلة فتكاتوسام النشاط المتميز في مشروع فتكات اجابات جوجل (المستوى الخامس)
طالبة جامعية - مصرية
العضوة اين انتى يا طفولتى هي صاحبة الموضوع لو تعرفي العضوة دي شخصيا ياريت تطمنينا عليها
المواضيع: 378
مودي: ----

علاج اثار الندبات ( التعاوير) - العضوة اين انتى يا طفولتى هي صاحبة المشاركة

السلام عليكن يا بنات
انا عندى سؤال ؟؟
انا وكتير منا واحنا صغيرين بنلعب وبنقع وبنتعور طيب انا لسه اثار التعوير ده باين فرجلى وشكلها وحش اوى انا دةور عالنت بس ملقتش علاج للحاله اللى بدور عليها وهى ان مكان التعويره اصبح افتح من لون الجلد الطبيعى هو مش بارز ولا غاير لان معظم او كل اللى لقيته من حلول عالنت بيعالج البارز والغاير من اثار الندبات اما انا بدور عن علاج عشان اللون الفاتح فالجلد مكان الندبه اصل شكلهم وحش ومش منظر بنت اصلى كنت بلعب كتتتتتير اوى وبتعور اكتر وبصراحه لو اتجوزت بالمنظر ده الراجل ممكن يطفش حد عنده حل ؟؟
تقييم الموضوع

انشري في صفحتك على فيس بوك! انشري في تويتر!

عنوان الموضوع للنسخ

علاج اثار الندبات ( التعاوير)

http://forums.fatakat.com/thread226341
اين انتى يا طفولتى اين انتى يا طفولتى فتكات ست الكل Fatakat اسكندريه - مصر

اللهم ارحم زياد و رانيا
و ادخلهم فسيح جناتك

[ممنوع وضع روابط للفيس بوك
الادارة

10-7-2009 قديم 10/7/2009 11:41pm
فتكات ست الكل
وسام النشاط الاجتماعي لحضور مقابلة فتكاتوسام النشاط المتميز في مشروع فتكات اجابات جوجل (المستوى الخامس)
طالبة جامعية - مصرية
صاحبة الموضوع لو تعرفي العضوة دي شخصيا ياريت تطمنينا عليها

رد: علاج اثار الندبات ( التعاوير) - العضوة اين انتى يا طفولتى هي صاحبة المشاركة

لاصق بيولوجي ومرهم جديدان يمنعان حدوث الندبات الجلدية
* يتميز اللاصق بأنه يمنع نفاذ الماء إلى الجرح أيضا * يجب وضعه خلال 12 ساعة من الإصابة * إجراء عمليات جراحية لأجنة الحيوانات داخل الرحم لا تترك أي أثر للندبات
لندن: «الشرق الأوسط»
بدأت الغرز الجراحية تفقد شعبيتها، ويعود الفضل في ذلك الى تطوير انواع جديدة هذا العام من اللاصق البيولوجي الذي جعل مهمة الكوادر الطبية اسهل، وخفف اعباء التخدير وألم الابر والخيوط الجراحية عن المرضى. ويوضع اللاصق البيولوجي على الجرح بواسطة فرشاة خاصة، حيث يؤدي الى انحلاله في السوائل الخارجة من الجرح ويحرض سلسلة من التفاعلات السريعة التي تؤدي الى تشكيل روابط مرنة ومتينة بين حواف الجرح خلال ثوان معدودة، وبعد دقائق من وضع اللاصق البيولوجي تصبح متانة الجرح موازية في قوتها لتلك التي تحدث بعد سبعة ايام من وضع القطب او الغرز الجراحية.
يدعى اللاصق الجديد بـ «ديرمابوند» ومن المتوقع ان يصبح متوفرا في الصيدليات على شكل علبة اسعاف تستخدم لدى الضرورة، خاصة للذين يصابون بجروح في مناطق بعيدة عن الخدمات الصحية، كما ان توفرها بين ايدي اطباء الاسرة والممرضات سوف يرفع الضغط عن وحدات الاسعاف المتخصصة التي تعاني من ضيق الوقت وزيادة عدد حالات الطوارئ. وفكرة اللاصق البيولوجي ليست جديدة العهد، وانما فكر فيها الاطباء منذ ثلاثين عاما اثناء الحرب الفيتنامية، وتطورت هذه الفكرة بشكل كبير في السنوات الاخيرة، وحاليا صنع لاصق من Cyanoac - Rylate، التي لا تؤدي الى شعور بالحرق في الجلد او النسج التي توضع عليها، وهي مادة سريعة التأثير وقوية التماسك، حيث تؤدي الى التحام الجرح بعد ثلاث دقائق من استخدامها.
وقال بيكر رازا المتحدث باسم شركة «اينيكون» البريطانية التي تقوم بتوزيع هذه التقنية، ان اللاصق البيولوجي مثالي للاستخدام في معالجة الجروح البسيطة النازفة في اليد والوجه والقدم والجسم، خاصة لدى الذين يقومون بأعمال من الصعب تركها.
تتم طريقة الاستخدام بتنظيف الجرح وتعقيمه، ثم تقريب حوافه من بعضها بعضا، ثم يدهن اللاصق بالفرشاة على شكل طبقات، فيعمل اللاصق بشكل فعال في تثبيت حواف الجرح بالوضعية المطلوبة ويمنع خروج الدم نهائيا من مكان تفرق انحلال الجلد.
* مرهم للندوب
* على صعيد آخر اجريت تجارب جديدة على 12 مريضا لمعرفة تأثير مرهم جلدي جديد صمم لاخفاء اثار الندبات الجلدية الناتجة عن الجروح والحروق والعمليات الجراحية. وكانت النتائج المبدئية مشجعة جدا في هذا المجال. وقاد الدراسة البروفيسور مارك فيرجيسون من قسم العلوم البيولوجية بجامعة مانشيستر البريطانية، وخضع فيرجيسون كمتطوعيه لتجارب مكثفة على المرهم الجديد، حيث احدثت في يديه وايدي متطوعيه جروح متعددة، ووضع عليها المرهم الجديد لمتابعة تطورات تماثل الجلد للشفاء والالتئام دون احداث ندبات تذكر.
يعمل المرهم الجديد على مبدأ ترميم النسج لدى الجنين خلال المراحل الاولى من الحياة. فلدى الجنين قدرة عالية على اصلاح الخلل في النسج وبسرعة كبيرة دون ترك أي اثر على وجوده. لذلك فكر العلماء بتحريض عملية الترميم هذه لدى الكبار بطريقة مماثلة تقريبا. ونجحوا خلال التجارب السريرية بالسيطرة على الندبات الناتجة عن جروح مفتعلة، لدرجة كبيرة، اذ من الصعوبة رؤية الاثر الجلدي للجرح بعد شفائه باستخدام المرهم.
بدأت فكرة انتاج المرهم من خلال الملاحظات المخبرية التي شاهدها الاطباء اثناء التجارب الجراحية على الحيوانات، حيث وجد ان اجراء عمليات جراحية لأجنة الحيوانات داخل الرحم، لا تترك اي اثر للندبات الجراحية بعد الولادة، اي كأن العمليات لم تتم، على الرغم من انها تتطلب احيانا شق الصدر او البطن. هذه الملاحظات اثارت انتباه البروفيسور فيرجيسون الذي اصر على معرفة آلية اختفاء الندبات للاستفادة منها لدى الانسان بعد الولادة.
وعندما نتكلم عن الندبات لا نعني الندبات الجراحية التي تؤثر في الشكل الخارجي للجلد وتأثيراتها التجميلية، انما نقصد الندبات بمعنى اشمل او الالتصاقات النسيجية الناتجة عن الجراحة والاذيات بجميع اشكالها واحيانا قد تكون مهددة للحياة، فالندبات التي تصيب العين او تتشكل في العين قد تؤدي الى العمى، والندبات التي تحدث في الامعاء والبطن قد تؤدي الى التصاقات في الاحشاء ومشاكل كبيرة مثل انسداد الامعاء، والندبات العصبية قد تؤدي الى اضطرابات كهربائية مثل الصرع... الخ.
عندما يتعرض شخص لجرح او اذى جلدي او غير جلدي، تبدأ الخلايا المناعية الموجودة في الدم بالتجمع في منطقة الاذى لتنظيف المنطقة من الجراثيم والفضلات الناتجة عن الخلايا البشرية المتأذية. وتفرز الخلايا المناعية مركبا جزيئيا يدعى «TGF ـ بيتا»، وهذا المركب يحرض على عملية اعادة الترميم في الجرح، ويفعّل الخلايا المضادة للالتهابات ويزيد من افراز عوامل الترميم والبناء الموجودة في منطقة الأذى. وكلما كانت عملية الترميم اسرع وغير مختلطة بالتهابات تكون الندبة صفراء وغير مرئية، لكن اذا كانت عملية الترميم بطيئة وهناك صعوبة في التخلص من الفضلات والجراثيم، فإن عملية الالتحام في مكان الاصابة تظهر على شكل ندبة كبيرة. وبالطبع هناك آليات أخرى لحدوث الندبات لدى بعض الناس بسبب تكاثر الألياف المرنة فوق الجلد، حيث تظهر الندبة على شكل حبل جلدي سميك واحمر تدعى بالجدرة، وتكون الاسباب غالبا وراثية تابعة لبنية الشخص الجينية.
ولاحظ العلماء ان الندبة الجراحية لا تتشكل لدى الجنين بسبب غياب المركب الجزئي «TGF ـ بيتا» في المراحل الاولى من الحياة. ورغم ان المركب المذكور مهم جدا في عملية الترميم، فغيابه لا يؤدي الى توقف عملية التئام الجرح لدى الاجنة، لأن هناك آليات متعددة تتدخل في هذه العملية. من هنا وجد العلماء ان تثبيط دور «TGF ـ بيتا» في عملية التئام الجروح لدى الكبار يساعد كثيرا على منع شكل الندبة والالتصاقات. =

0

عنوان الموضوع للنسخ

اللهم ارحم زياد و رانيا
و ادخلهم فسيح جناتك

الادارة

10-7-2009 قديم 10/7/2009 11:55pm
الصورة الرمزية احلى ام على فى الدنيا
فتكات رائعة
موظفة - مصرية
لو تعرفي العضوة دي شخصيا ياريت تطمنينا عليها
المواضيع: 33

رد: علاج اثار الندبات ( التعاوير) - العضوة احلى ام على فى الدنيا هي صاحبة المشاركة

انا كمان عندى المشكلة دى ويارب نلاقى حل هيا ضعنونة صحيح بس رخمة التعاوير دى

0

عنوان الموضوع للنسخ

11-7-2009 قديم 11/7/2009 12:01am
الصورة الرمزية Lola Bonbonaya
فتكات غالية قوي
وسام الوفاء لمرور اكثر من خمس سنوات على عضويتها واستمرارها كعضوة نشيطةوسام النشاط الاداري المتميزوسام النشاط الاجتماعي لحضور مقابلة فتكاتوسام النشاط و التميز فى تعليم اللغه الانجليزيهوسام ألكسا لاستخدامها شريط ادوات ألكسا أثناء وجودها بالمنتدى
خريجة - مصرية
Lola Bonbonaya غير متواجدة حالياً
المواضيع: 158
مودي: متفائلة

رد: علاج اثار الندبات ( التعاوير) - العضوة Lola Bonbonaya هي صاحبة المشاركة

وانا كماااااااااااااااااااان
انا اللي غايظني اكتر لسعه مكوة كنت بكوي السنه اللي فاتت واتلسعت حد عنده فكرة مكانها يروح ازاي؟

1

عنوان الموضوع للنسخ

11-7-2009 قديم 11/7/2009 12:07am
فتكات ست الكل
طالبة جامعية - مصرية

لسعة المكواه تعتبر حرق
والحروق علاجها كتييييييييييييير وموجود لو روحتى لاى صيدليه هيقولك على كريمات

0

عنوان الموضوع للنسخ

اللهم ارحم زياد و رانيا
و ادخلهم فسيح جناتك

الادارة

11-7-2009 قديم 11/7/2009 12:16am
الصورة الرمزية ياسر
فتكات رائعة
ربة منزل - مصرية
المواضيع: 22

رد: علاج اثار الندبات ( التعاوير) - العضوة ياسر هي صاحبة المشاركة

يا ريتني كنت اعرف حل لمشكلتك مكنتش بخلت عليكي بس انشالله البنوتات هيفيدوكي يا قطه بس المفروض ان الطفل لو وقع مع الزمن بيروح العلامه اللي بتبقى انا كنت متلك كده والحمد لله مفيش اي علامات بجسمي مع العلم اني كنت بقع وبتشاقه كتير
الف سلامه عليكي يا بسبس

0

عنوان الموضوع للنسخ

صورة توقيع ياسر في منتديات فتكات
11-7-2009 قديم 11/7/2009 12:35am
فتكات ست الكل
طالبة جامعية - مصرية

مرسى يا اموووووووون ربنا يخليكى وان شاء الله الاقى حل

0

عنوان الموضوع للنسخ

اللهم ارحم زياد و رانيا
و ادخلهم فسيح جناتك

الادارة

11-7-2009 قديم 11/7/2009 03:05am
فتكات متميزة
ربة منزل - مصرية
المواضيع: 5

رد: علاج اثار الندبات ( التعاوير) - العضوة mar'mar هي صاحبة المشاركة

أنا يا فتوكات عندى جرح كبير جدا فى رجلى ( 9 غرز )
وشكله صعب جدا
أصل و أنا صغيرة كنت فى الملاهى ودحلت بيت الرعب و النور قطع جوة ولسة بنزل رجلى عشان كنت هموت من الحوف و قررت انى أطلع أجرى وراح النور جه وراحت العربية داست على رجلى وكان يوم صعب جدا و رحت المستشفى و خيطولى رجلى وشكلها لحححححد انهارده صعب جدا
بس نفسى ألاقى حل
و الأخت أحب ربى هنا فى المنتدى قالت على بذرة القاطونة انها بتعالج الندبات دى بس بصراحة مجربتهاش

0

عنوان الموضوع للنسخ

11-7-2009 قديم 11/7/2009 03:21am
فتكات ست الكل
طالبة جامعية - مصرية

الدكتور كان كاتب لبابا على مرهم بس كان غالى كان اعلى شويه من ال 200 جنيه بس بابا اصلا كان عامل جراحة تجميل بس اعتقد تجميل الخياطه متوفر بالكريمات اسألى دكتور او صيدلى

0

عنوان الموضوع للنسخ

اللهم ارحم زياد و رانيا
و ادخلهم فسيح جناتك

الادارة

5-6-2010 قديم 5/6/2010 01:58am
الصورة الرمزية adsamril
فتكات رائعة
وسام الوفاء لمرور اكثر من خمس سنوات على عضويتها واستمرارها كعضوة نشيطةوسام ألكسا لاستخدامها شريط ادوات ألكسا أثناء وجودها بالمنتدى
ربة منزل - مصرية
المواضيع: 51

رد: علاج اثار الندبات ( التعاوير) - العضوة adsamril هي صاحبة المشاركة

وانا كمااااااااااااااند يجاوب

0

عنوان الموضوع للنسخ

رد