يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك - اليوم 1-11-2014 والساعة الآن 10:06 ص (جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2)

منتدى فتكات

الدنيا ربيع والجو بديع ومعانا احلى المواضيع عن التوفير
لازم بقى استغل الفرصة دى احسن استغلال وافرح الاولاد والراجل الشقيان وبابسط الطرق

لو بتدوري على صحبة و لمة و كلام من القلب و بسمة، و محتارة تروحي فين، هتلاقي فتكات موجودة فيها ايادى بالخير ممدودة: يلا تعالي مع احلى صحبة دنيا ودين!

رد   انشري في صفحتك على فيس بوك!   اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!

أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 10 تصويتات، المعدل 4.90.
خبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي جواب 5 4.90 10
20-5-2008 قديم 20/5/2008 07:19pm
الصورة الرمزية وردة لبنان
سوبر فتكات
وسام الوفاء لمرور اكثر من خمس سنوات على عضويتها واستمرارها كعضوة نشيطةوسام النشاط و التميزوسام النشاط الاداري المتميزوسام الابتكار و الافكار الجديدة لتنفيذ فكرة جامعة فتكاتوسام الفائزة بالمركز الثالث بمسابقة افضل موضوع في قسم قصص و رواياتوسام النشاط المتميز في مشروع فتكات اجابات جوجل (المستوى الخامس)
موظفة - لبنانية
العضوة وردة لبنان هي صاحبة الموضوع وردة لبنان غير متواجدة حالياً
المواضيع: 122
مودي: مبسوطة

خبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي جواب - العضوة وردة لبنان هي صاحبة المشاركة

السلام عليكم يا فتكوات

شوفو معكم خبيرة تجميل متواضعة بحكم خبرتي البسيطة وتعاملي الكبير مع من يتقنون هذا المجال وحبيت افيدكم قد ما اقدر من تجاربي ومن الي بسمعه وانتو بتعرفو عنا في لبنان بيهتمو كتير بهيدا المجال فا ما ممكن تلاقي ست الا وعندها خبرة في هذا الموضوع.... وكمان من خلال معلومات كبيرة عندي...
عشان كده هيدا الموضوع حيكون متل ملف خاص الك من الالف الى الياء ...فيه معلومات تهمك عن:
- المكياج وأدواته وكل واحدة تستعمليها امتى وليه وايه الي يناسبك وايه لق وايه الي يليق لبشرتك وايه لق
- مواضيع عن العناية بالبشرة والي يناسبها من المكياج
- ماسكات منها ممكن تعمليه في بيتك
- سؤال وجواب اي حاجة ممكن تطرحيها اجاوبك عليها
- خبرات وتجارب

هنا حيكون في فهرس بكل حاجة....عشان يسهل تصفحك للموضوع...

اختك ورد

الفهرس

اقنعة وماسكات لكل انواع البشرة
http://forums.fatakat.com/showpost.p...2&postcount=18

خطوات لوضع الميك اب
http://forums.fatakat.com/showpost.p...5&postcount=11

لا ترمي ادوات المكياج التالفة ابداً
http://forums.fatakat.com/showpost.p...3&postcount=38
بللون الأخضر مكياج مائي للعيون
http://forums.fatakat.com/showpost.p...1&postcount=37
مكياج للعيون بالخطوات والصور
http://forums.fatakat.com/showpost.p...7&postcount=35
http://forums.fatakat.com/showpost.p...6&postcount=36

بشرة نضرة وجمال متجدد بأقل التكاليف
http://forums.fatakat.com/showpost.p...9&postcount=48
كيف تجملين رقبتك
http://forums.fatakat.com/showpost.p...9&postcount=49
كيف تعطرين شعرك
http://forums.fatakat.com/showpost.p...6&postcount=50
مصطلحات مكتوبة على ادوات التجميل ومعانيها
http://forums.fatakat.com/showpost.p...4&postcount=51

مكياج العروس الخليجية بالصور
http://forums.fatakat.com/showpost.p...3&postcount=58
كيف تخفين عيوب وجهك بالميكاج
http://forums.fatakat.com/showpost.p...5&postcount=57
مكياج ثلجي باللون الازرق والصور
http://forums.fatakat.com/showpost.p...0&postcount=56
كيف تضعين رموشاً اصطناعية
http://forums.fatakat.com/showpost.p...9&postcount=55

انشري في صفحتك على فيس بوك! انشري في تويتر!

وردة لبنان وردة لبنان http://files.fatakat.com/customavatars/avatar20885_3.gif سوبر فتكات Fatakat طرابلس - لبنان

التعديل الأخير تم بواسطة : وردة لبنان بتاريخ 3-6-2008 الساعة 04:53 م.
مواضيع سابقة: ايه الفرق؟؟؟؟؟ مواضيع تالية: عطور روعة لا تفوتكم
20-5-2008 قديم 20/5/2008 07:30pm
سوبر فتكات
وسام الوفاء لمرور اكثر من خمس سنوات على عضويتها واستمرارها كعضوة نشيطةوسام النشاط و التميزوسام النشاط الاداري المتميزوسام الابتكار و الافكار الجديدة لتنفيذ فكرة جامعة فتكاتوسام الفائزة بالمركز الثالث بمسابقة افضل موضوع في قسم قصص و رواياتوسام النشاط المتميز في مشروع فتكات اجابات جوجل (المستوى الخامس)
موظفة - لبنانية
صاحبة الموضوع وردة لبنان غير متواجدة حالياً

رد: خبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي ج - العضوة وردة لبنان هي صاحبة المشاركة

1- أدوات التجميل

الاساس (الفاونديشن)

في منه ثلاث انواع الاول هو السائل (liquid foundation)
http://img.aljasr.com/icon.aspx?m=blank

والنوع الثاني هو الاستيك او الاصبع
خبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي جواب

والنوع الثالث هو الكيك
خبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي جواب

ثاني صلنشي في المكياج واللي هو البودرة
في ثلاث انواع من البودرة

الاول هو البودرة المضغوطه

والنوع الثاني هو البودرة الحرة
والنوع الاخير اللي فيه اللمعه او الاضاءة

ظلال العيون وفي منها ثلاث انواع

الظلال الجافة العادية

الظلال المائية

الظلال الكريمية

لاي لاينر وفي منه نوعين

السائل

والمائي

0

وردة لبنان وردة لبنان http://files.fatakat.com/customavatars/avatar20885_3.gif سوبر فتكات Fatakat طرابلس - لبنان

20-5-2008 قديم 20/5/2008 07:32pm
سوبر فتكات
موظفة - لبنانية

رد: خبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي ج - العضوة وردة لبنان هي صاحبة المشاركة

ماسكرا وهو حسب الرغبة ومنه نوع واحد اللي هو السائل بس حسب الماركة والكثافة

روج ومنه ثلاث انواع

الستيك او الاصبع

والنوع الثاني هو القلوز

والنوع الثالث هو الروج الساثل او اللي يستخدم مع الفرشاة
خبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي جوابخبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي جواب
تحديد اللي يحدد الشفايف واللي الكل يعرفه

حمرة الخدود او البلاشر وفي منه اربع انواع

البلاشر الجاف المضغوط

البلاشر المنثور او الحر

البلاشر الكريمي

بلاشر الكرات

للرموش وفي منه نوعين

رموش كاملة

ورموش مفرقة
والحين الباقي من الاشياء اللي نحتاجها في الميك اب هي

الفراشي

خبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي جوابهذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 750x1100 والحجم 270 كيلوبايت .خبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي جواب

مثبت المكياج

الجليتر او اللمعة

قلم الحواجب

0

20-5-2008 قديم 20/5/2008 07:34pm
سوبر فتكات
موظفة - لبنانية

تابع ادوت المكياج

الحليب المنظف Milk

يقوم بتنظيف بشرة الوجه والرقبة بعمق لإزالة طبقات المكياج والأوساخ التي تتراكم على البشرة وتسد مساماتها دون أن يتركها جافه . يستخدم قبل وضع المكياج وكذلك لإزالة المكياج وقبل استخدام البخار للبشرة . طريقة استخدامه توضع نقاط منه على الوجه يتوزيع الحليب بطريقه دائريه مستخدمه اطراف اصابعك ويفرد كاملا على الوجه والرقبة ثم يزال بالقطن بعكس اتجاه وضع المكياج

التونيك

معقم وقابض للبشرة يساعد على أغلاق المسامات يستخدم بعد تنظيف البشرة ويساعد على زوال الخلايا الميتة من الوجه والرقبة .
طريقة وضعه : تبلل قطنة بالقليل من التونيك وتمرر على البشره وبعد أن ينشف يوضع كريم مرطب على البشرة .

البيس

كريم يوضع قبل المكياج فائدته حماية البشرة من المكياج, كما يساعد على ثبات الماكياج. كذلك يحتوي على ASP40 لحماية البشرة من الشمس وفي حالة استخدامه يستغنى عن وضع واقي الشمس . كما يمنح البشرة إشراقة طبيعية يمكنك وضعه في النهار قبل البودرة المضغوطة أو قبل مكياج السهرة وتضعي بعده كريم الأساس وهو لا يغني عن كريم الأساس.

فرشاة احمر الخدود

هي أصغر حجماً من فرشاة البودرة ولكنها أيضاً ناعمة ومخصصة لوضع حمرة الخدود بشكل صحيح ومنها نوعان : الاول لتحديد شكله ودقة التوزيع والثانية لنشرها على الوجه . وينصح بعدم استخدم الفرش الصغيرة التي تأتي مع علبة البلاشر لأنها تكون عادة قاسية ولا تسمح بتوزيع البلاشر جيداً . كذلك البعد عن الفرش المصنوعة من النايلون .

مرطبات البشرة

تستخدم لزيادة نعومة البشرة وتغطي البشرة بطبقة تحمي الجلد .
ننصحك بعدم استخدام المرطبات المصنعة لأنها مصنوعة من مشتقات البترول التي تغطي الجلد بطبقة من الزيت وتمنع المسام من التنفس بصورة صحية .
وننصحك بالمرطبات الطبيعية التي تحتوي على زيوت نباتية مثل زيت اللوز والافوكادو.

الكونسيلر Concealer

من اهم الاشياء المستخدم للوجه بمكياج السهرات لاخفاء البثور والبقع والهالات السوداء 0
وهو متنوع الوان و ملمسه كريمي ثقيل التغطية 0ويحتوى على خمس الوان 0
الاخضر لتغطية الحبوب الحمراء0البني لتظليل الاماكن اللي لا نريد ابرازها الشيدينق مثل جوانب الانف لتصغيره00وأسفل العين لاخفاء الهالات كطبقة اولى توضع بالتربيت000البيج الغامق المائل إلى لون اورنج يوضع ايضا كطبقة رقيقة على الهالات لتغطيتها فوق الطبق الاولي باستعمال الاصبع الصغير باليد وبطريقة التربيت الخفيف0

كونسيلر فاتح اللون

- البيج الفاتح يضع على البقع بالبشرة 00وكطبقة خفيفة ثالثة على الهالات السوداء ولا تقلقي لن يكون اللون ثقيل ومظهره مصطنع لان هذه طريقة حرفية وستخفي السواد تماما0 - اللون الفاتح يميل للاصفر يوضع على الاماكن التي نريد ابرازها كعظمة الانف والوجنتين000 ومن الممكن استعمال بقايا كريم الاساس الموجودة على فوهة علبة الاساس ككونسيلر00

أنواع بودرة الوجه

للبودرة أنواع

البودرة الحرة (اللاوس بودر)

و منها أنواع شفافة تعطي شكل طبيعي جدا أو نصف شفافة أو ملونة, وتناسب معظم البشرات واهم عمل لها تثبيت المكياج 00وتوضع بالفرشاة الكبيرة 00 أو إذا كانت ملونة توضع با لرشاشة الخاصة بالبودرة الكبير وهي تشبه الإسفنج .

- البودرة المظغوطة (كومبيكت بودر)

وهي مناسبة لتعديل المكياج وامتصاص الدهون من البشرة بعد المكياج ومناسبة للبشرة الدهنية وممكن تستعمل لتثبيت المكياج لكن اللاوس افضل
- وبودرة الإضاءة تستخدم لإضاءة الوجه وتحت العين و لإشراق المنطقة وتوضع بواسطة الفرشاة الهوائية.

فائدة بودرة الوجه

تضفي جمالا على البشرة وتوضع بعد كريم الاساس تجعل البشرة مخملية وتلائم البشرة الدهنية والبشرة ذات المسام الواسع وتساعد على الاحتفاظ بالمكياج لفترة طويلة وتمتص الدهون وتبعد اللمعة عن البشرة الدهنية وتخفي الشوائب والحبوب والزون , كما تثبت لون الروج والشدو .

محدد الشفتين

هذا القلم هو أداة متممة لأبراز جمال الشفاة ولون روج الشفاة يمكن عن طريقه تغيير حجم الشفاة بتصغيرها أو تكبيرها .

ويمكنك التنسيق بين لون المحدد والروج مع مراعاة تناسقهما وإلا أصبح شكل الشفتين غير جميل .

البلاشر

هو أحمر الخدود ويكون على أشكال أما : بودرة يوضع بعد كريم الاساس والبودرة ليضيف على الوجه اللون الشفاف .
يوضع على الوجه بالفرشاة ويجب التخلص من الكمية الزائدة العالقة عليها ويفضل عدم المبالغة بوضعها .

أو على شكل كريم يحتاج إلى دقة عند وضعه وهو مخصص للمناسبات ويوضع بعد كريم الاساس .

ويكون على شكل جل أو سائل ويعطي لوناً طبيعياً ويوضع فوق كريم الاساس .

الكحل السائل

هذا النوع من الكحل يتم وضعه حول العين وليس داخلها. يوجد منه العديد من الأنواع إما على شكل قلم أو بعلب ومعه فرشة دقيقة. يحتاج إلى ممارسة حتى يُتقَن رسمه ، ومن المهم تجنب شد الجفن عند وضع الكحل لأن الخط سيكون سميكا ومتعرجاً عندما تتركين الجفن.

مشط الرموش

يساعد مشط الرموش على الفصل بين شعيرات رمش العين بعد تثبيت الماسكرا. اختاري النوع ذو الأسنان الرفيعة واستعمليه من أطراف الأهداب. مشطي الرموش مباشرة بعد وضع الماسكرا وذلك لكي يسهل تفريق الأهداب.

اسفنجة كريم الأساس

[خبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي جواب

هذه اسفنجة خاصة تستعمل بعد أن ترطب قليلاً بالماء فهي تساعد على تثبيت كريم الأساس وتحول دون تكتله. وللمحافظة عليها لمدة طويلة يمكنك غسلها بالماء والصابون من وقت الى آخر. [/align]

0

20-5-2008 قديم 20/5/2008 07:39pm
الصورة الرمزية hala_2007
فتكات ست الكل
وسام النشاط الاجتماعي حضور مقابلة فتكاتوسام الفائزة بمسابقة افضل موضوع في قسم المولوسام الامتياز للمشاركة في تأسيس فتكاتوسام النشاط المتميز في مشروع فتكات اجابات جوجل (المجموعة الثالثة)وسام الفائزة بالمركز الثاني بمسابقة افضل موضوع في قسم الوصفات المجربة للجمال
ربة منزل - مصرية
لو تعرفي العضوة دي شخصيا ياريت تطمنينا عليها
المواضيع: 1218
مودي: ----

رد: خبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي ج - العضوة hala_2007 هي صاحبة المشاركة

شكرا ليكي علي المعلومات الحلوة دي وفي انتظار المزيد

0

20-5-2008 قديم 20/5/2008 07:39pm
سوبر فتكات
موظفة - لبنانية

دلوقت اخدنا فكرة عامة عن ادواتالمكياج وكل واحد نستعمله امتى وازي...
ندخل في طرق لوضع المكياج يارب تعجبكم....
بس قبلها انصحك نصيحة كويسة..
اوعي تنامي وانتي حاطة مكيب اب لأنك بتسدي مسام بشرتك وده ممكن يخلي التجاعيد والحبوب تيجي بسرعة لوشك..
عشان كده انصحك ديماً تشيلهم بحليب مرطبب وتمسيحهم كويس قبل ما تنامي....

ولما تصحي الصبح اغسلي وجك بغسول وش عندك مثلاً (نيوتروجينا -او كلين اند كلير)
جمال وحيعجبوكي.....وابعدي عن الصابوننننننننننننننننننننننننننننننن

0

20-5-2008 قديم 20/5/2008 08:05pm
سوبر فتكات
موظفة - لبنانية

المكياج والبشره ...نوعياتها وتألقها ونظرتها...

نصيحه.. أذا كانت بشرتك جافه..وناشفه..

يمكن وضع نقطه من زيت الوجه على كريم الاساس..
ومزجه بعنايه على كامل الوجه والرقبه تلك الطريقه تجنبك الجفاف
وتعطي البشره مظهراً ليناً وتتيح للبودر أن يمسد..بطريقه مخمليه...

الألوان المصححه للبشره..كالأخضر،البرتقالي،أزرق،أبيض،بورسلان،زهري لاتعطي نتيجه أذا استعملت على البشره مباشره..
.في البدايه يجب أن تضعي كريم الاساس ومن ثم تضعي هاذا المصحح بحسب طبيعة بشرتك

مـثـلاً :

الزهر: يعطي نور للبشره الباهته....
الأبيض: يساعدعلى تفتيح البشره ويضيء البشره المتعبه ويجنبها الأصفرار...

البرتقالي: يمنح سحنه مضيئه للبشرات المائله للأصفرار..
ويوحد لون السحنه في حال وجود بقع عليها اذ يجعلها تذوب مع لون البشره ..

البورسلين المائل للأزرق : يستعمل للبشره البيضاء جداً والباهته فينعش لونها ويضيئها ...

الأخضر: بمفهومه يلعب على الون الأحمر كحب الشباب ،والكلف والنمش،
ويعطيها لون بيج قريب إلى لون البشره الطبيعيه...
فهو يحول الاحمرار الا البيج...كما في وضع الفنوندو تان بطريقه صحيحه لا يعتبر علاج للبثور او عازل او خافياً للبثور الملتهبه
بل يموه احمرارها فقط ...

عند الانتهاء من وضع الكريم الملون،إذا نظرت إلى المرأه ورأيت البقع مازالت موجوده لابأس
،إستعيني بخافي العيوب على المناطق المراد تصحيحها...
أذا كانت المواد التي تستعملينها سميكه يمكنكـ تسخينها براحت يدك..
ومن ثم تضعيها بواسطة اسفنجه مرطبه بقليل من الماء
كل هاذه الطرق تساعدك على خلق لون متناااسق..
شرط ان يكون اختيارك صائب وليس عشوائياً

تـغـطـية الـحـبـوب وأثـارهـا

أذا كنتي تعانين من حبوب ملتهبه او اثار للحبوب ..
يمكن تمويهها بواسطة اسفنجه مروسه طبيعيه على ان يسبق لها تطهير المكان تغطيته
أذا كانت الاسفنجه لاتفي بالغرض استعيني بالريشه الرفيعه
ومسدي المكان برفق وقبل ان يجف كريم الاساس ضعي فوقه مباشره الباودر الحره لتثبيت الفون دي تان..
تجنبي المبالغه في وضع كريم الاساس لان من شان ذالك تفاقم المشكله ..ويبدو وجهك كلعبة الجفصين..

الهالات السوداء حول العين...

كيف نعالج الاسواد والازرقاق حول العينين..؟؟

اذا كان كريم الاساس ذا تغطيه نصفيه ورقيق لاباس من مده حول العيون والجفون
أما اذا كنتي تعانين من الهالات السود والجيوب والدوائر المزرقه حول العين يمكنك وضع خافي العيوب
وارفاقه بكريم السحنه هاذا فقط في المناسبات الكبيره وليس للاستعمال اليومي..
والطريقه المثلى لتتجنبي اللون الرمادي المزعج حول العيون
بعد وضع كريم خافي العيوب..هي استعمال كريم اساس يغلب عليه الون الاصفر...
الهالات السوداء حول العين...

حلـــــــــــول تـجـمـيـلـيـه

الــحــلّ الاول

هل استخدام كريم الاساس أم البودره لتوحيد لون البشره او أخفاء عيوبها...؟؟؟؟

بأمكانك الكتفاء بنشر مسحوق البودره لتوحيد لون البشره في الصباح
خصوصا أذا كانت بشرتك تخلو من مشاكل حب الشباب أو الشوائب المختلفه
إن البودره تغلف بشرتك بنعومة فائقه وتمنحك مظهراً طبيعياً خالياً من المعان
الذي قد يحرج بشكل خاص ذوانت البشرات المختلطه أو الدهنيه لكثرة إفرازاتها
غير المستحبه لكن راعي اختيار البودره الطلقه وغير المضغوطه واعتمدي
على استخدام ريشة كبيره ومخصصه لهذا الغرض تساعد على توزيع البودره
بشكل متوازن وطبيعي من دون تكتلها في مناطق معينه من الوجه اما بالنسبه لكريم الاساس
فيمكن استخدامه عند الحاجه الضروريه له.فإذا منت تعانين من مشاكل فعليه في البشره
وتريدين اخفاءها أو تمويهها يمكنك الجوء إلى كريم الاساس المناسب لتركيبة بشرتك.
عدا ذالك ننصحك باستخدام كريم الاساس في السهرات والمناسبات الكبيره فقط
لتبقى مسامات بشرتك نظيفه وغير مختنقه بكثرة المساحيق عليها بشكل يومي
كذلك يمكنك اللجوء ألى الكريمات المرطبه ذات الاساس الملون التي تمنحك تغطية شبيهه
بتلك التي يؤمنها كريم الاساس لك لكن باسلوب طبيعي اكثر.
تذكري انه لايمكنك الاكتفاء بوضع كريم الاساس على وجهك من دون نشر البودره على فوقه
.لان هذه الطريقه تساعد على ثبات المكياج لوقت اطول كما انها تمتص أفرازات الوجه
واعلمي أن استخدام كريم الأساس وحيداً يساعد على التقاط الغبار فيلتصق على سطح البشره ويؤدي
الا تاكسد لون الاساس.فيتبدل ليصبح رمادياً شاحباً.مما يجعل السحنه تخلو من النضاره....

همسه

ابدائي دائماً بنشر كريم لترطيب المعتاد قبل وضع المكياج على وجهك فذالك يساعد على نشر المساحيق التجميليه ودوامها مده اطول
.انتظري دقائق معدوده ثم دفئي بضع من نقاط من كريم الاساس في راحة يديك ووزعي اللون بتساو على كامل وجهك
وعنقك من دون إهمال أنفك ومحيطه وجفونك العليا .
بعدها وزعي البودره المضغوطه لتثبيت الاساس لان البودره المضغوطه
تستخدم لتثبيت الاساس ولان البودره المضغوطه تستخدم في المسات التصحيحيه خلال النهار...

الـحـل الـثـانــي

كيف تجملي عينيك اذا كنتي من الواتي يضعن نظارات شمسيه ....؟؟؟

أذا كنتي ترتدين نظارات طبيه تجميليه او بسبب قصر النظر ...
قومي بتظليل جفونك اولاً..وتجنبي تحديد عينك بالكحل أيا كان نوعه
لا ذالك سيظهرهما اصغر حجماً خلف زجاج النظارات المكبر...
وإذا كنتي تتمتعين بعينين صغيرتين يمكنك اضفاء حجم عليهما
عبر تحديد خط الرموش السفلي من الزاويه الداخليه للعينين بواسطة قلم التكحيل الابيض .
اما في حال كنت تعانين من طول البصر اعتمدي القاعده العكسيه
ولا تترددي بستخدام الكحل الاسود او البني او الكحلي لتحديد عينيك
..

الـحـل الـثـالــث

ماذا افعل بأنواع البودره الذهبيه هل احتاجها فعلاً....؟؟

اذا كانت هذه المره الاولى التي تستخدمين فيها
هذا النوع من البودره المجمله وزعي اولاً البودره الشفافه بشكل خفيف جداً
ثم استخدمي البودره الذهبيه حيث تحتاج البشره للاشراق لكي تكون النتيجه ناجحه
:أغمسي ريشة البلاشر داخل البودره الشمسيه وازيلي الفائض منها عبر تربيت الريشه
بمنديل ورقي ثم انشري الون عند اعلا الخدين والانف والجبين والذقن .
بعدها مرري منديلاًورقي على وجهك من دون الضغط بشده عليه
.هاذا من شانه توحيد المكياج بشكل طبيعي .

همسه

إذا شعرت انك بالغتي بنشر اللون وأصبحت بشرتك
كالهنود الحمر اياك ان تفركي بشرتك واعمدي الى تخفيف الون
بواسطة البودره الحره الشفافه ولا تنسى تبديل فرشاة البودره

الـحـل الــرابـع

هل أضع اللون الفاتح من ظلال اولاً أم ابدأ بنشر اللون الداكن ؟

داخل علب الظل يوجد دائما لونان مختلفان احدهما داكن والآخر فاتح.
القاعده الذهبيه تشير دائماً إلى البدء بنشر الظل الداكن وذلك على مرحلتين
:الاولى لتغطية كامل الجفن الأعلى والثانيه لأنجاز لمسات مشرقه تعكس الضوء
بعد نشر الظل الداكن وذلك على الطرف الخارجي للجفن ثم ياتي دور الظل
الداكن الذي يستخدم عادة لتحديد خط الرموش العليا ومنحها جاذبيه خاصه
فتبدو الرموش اكثر كثافه كما يظهر لون العينين اكثر اشراقاً كذلك
يمكنك اضافة المزيد من الظل الداكن بشكل بارز عند الجفن المتحرك
من الزاويه الخارجيه للعين ومده خارج حدودها بقليل لتوسيع النظره..
واذا كنتي تفضلين المكياج الكثيف للعينين بامكانك نشر الظل الداكن
عند جذور الرموش السفلى ايضاً.

همسه.

تذكري ان ظلال العينين تستخدم دائماً بعد نشر كريم الاساس
ولكن تكون قبل وضع المسكره واذا حصل أي خطاء اثناء وضع الشدو
يمكنك تصحيحه عن طريق اعواد الاذان القطنيه ..

خبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي جوابيتبعععععععععععع

0

20-5-2008 قديم 20/5/2008 08:11pm
سوبر فتكات
موظفة - لبنانية

الـحـل الـسـادس

أحب الكحل المائي لكني لا احسن استعماله فما الحل؟؟

هذا الخط الاسود الذي يظلل عيناك ويجعل نظرتهما آسره كعيون الغزلان
ويذكرك بنجمات السنماء القديمات على غرر برجت بارود واوادري هيبون ..
ان اصعب الخطوات في الستخدام الكحل المائي تكمن ...
في اختيار شكل الخط وعرضه اللذان يتناسبان مع حجم العينان خاصه
وان عليك مطابقة الخط الذي ترسمينه على العين اليمنى مع العين اليسرى
ولتحقيق الغايه عليك باستخدام اقلام الكحل التي تكون على شكل حبري ..
مما يسهل عليك رسم خط رقيق من دون الوقوع بخطاء .
ابدائي اولاً بوضع لمسه من كريم الاساس على كامل الجفن الاعلى وتثبيته
بواسطة البودره الحره اذا كنتي لاترغبين بستخدام ظلال الجفون
لان البودره تساعد على ثبات الكحل المائي وتحول دون تكسره او سيلانه ..
ثم خططي العين بواسطة قلم الكحل العادي والافضل ان تختاري النوع المقاوم للماء
ثم ثبتي الخط عبر وضع الكحل المائي فوق الكحل مباشره
اذا كنتي حائره هل ترسمين خط دقيق او عريض ينصح بكل الحالتين
برسم خط دقيق انطلاقاص من زاويه العين الداخليه يتحول تدريجياً الى خط عريضاً
من وسط العين نحو طرفها الخارجي ..ولاتترددي بمد خط الكحل مليميتر واحد بهدف
توسيع أو تكبير العينين .

همسه

ان جمالـــ العينين بواسطة الكحل المائي لاتكتمل لا من خلال لمسة مسكارا تقلب
الرموش وتزيد الجمال جمالاً.

الــحـــل الـســابع

ماهي الحاجه إلى الأقلام البيضاء بالمكياج ..؟؟

هذه الاقلام متوفره بنوعين يخدمان حاجات تجميليه ..
الاولى يستخد لتجميل الا ظافر الظاهره (خارج حدود الانامل )
وذالك بعد تنظيفها وتقليمها لتبدو اكثر جمالاً وبياضاً ..
أما الاقلام البيضاء المخصصه للعينين ..فتستخدم عامةً داخل العينين لتوسيع النظره
،او عند الرموش السفلى لازالة مظهر التعب عن العينين وعكس الاشراقه والحيويه عليهما
؛واضافة الحجم والشكل للنظره ...

جمــــــــــال الـخـطـوات الاربــعـــه

Look الأول :

أختاري الانسب من ناحية كريم الاساس واختاري الطبيعه مع المكياج الابيض المضيئ .
تستحق بشرتك وشفتاك وعيناك الآن الى العوده إلى الالوان الطبيعيه غير محدد
والمكياج في هذه الصور مع اللباس الزهري والرمادي يجعلك حره غير متكلفه
ويمكنك الشعور باثقه يكفي وضع كريم اساس لون زهر _بيج على كامل الوجه مع وضع
بودره حره تجانباً للمعان مع وضع بلاش زهري فاتح ولاتنسي أن تغلفي رموشك
بعدة ضربات من المسكارا الكريميه ليعطيك مظهر لرموشك متفرقاً كما يبدو في الصور التاليه.
ضعي على شفتك أي نوع من Gloss
حمرة الشفاه الشفافه ...الماعه ..

Look الـثـانـي

تبدو البشره مشمشيه حيث الوان الربيع نفس الطريقة المكياج السابقه الظلال لون مشمشي
على كامل الجفن مع مرعات ترك تحت الحواجب ينعم بظلال ابيض .
الحواجب عدّلت بالون البني الفاتح لتتناسب مع هكذا إطلاله بريئه
لاتنسي ان الون الاسود للحواجب يعطيك مظهراًقاسياً لئيماً
اشفاه اخذت من العسل لون وغلفت بالماع الشفاف .نفس الطريقه
وضع الماسكرا حيث وضعنا طبقتين من الماسكرا .
البلاشر من زاوية الاذن لكرسي الخد دائماً لون الظلال
نفس لون حمرة الخدود ها انتي جميله وبلمح البصر..

Look الـثـالــث

نفس السيده ولكن بمظهر آخر إنما بعد الظهر .
نغطي الوجه بكريم اساس أغمق بحوالي الدرجتين نقسم الوجه ونعطيه دفء
ليتناسب مع غروب الشمس لاتنسا ان للصباح مكياج وللامسيات مكياج .
حمرة الشفاه بالاضافه إلى اللون الشفاف Gloss نضع حمرة الخدود
ونغلفها بــ Gloss الشفاف أما الون الشدو نستعمل الزهر الماع على كامل
الجفن الثابت والمتحرك وايضاً تحت ارموش السفلا.
بالفرشه العريضه نضع الون المووف الغامق على كامل الجفن العلوي
ما عادا الزوايا الداخليه وتحدد الاطراف الخارجيه من الاسفل وبعدها نضيف البلاشر علا الوجنتين ..

Look الـــرابـــع

للأمسيات السعيده ..

نفس الطريقه السابقه في وضع الفون دي تان إنما يكون خافي العيوب افتح بدرجتين من كريم الاساس .
وهاذي الطريق لاتنفع الا فقط بالمناسبات والأمسيات .
حيث الاضائه الخافته وعيون الناظرين قريبه منك ..يوضه الون الفاتح اولاً ثم يوضع الون الغامق ...
حيث يمزج بالمون الفاتح حتى يعطي الدفئ ...
يمد اللون ويسحب الى خارج العين مع مراعات ابقاء ماتحت الحاجب مضاء بالون الابيض المذهب ..
أكثري من وضع البلاشر الطبيعي الذي يتناسب مع لو الشدو ..
الشفاه توضع حمره فاتحه وبعدها يوضع الجلاتين ويبدو كالبلاستيكـ شديد المعان ..
يغنيك عن فتح حقيبتك طوال السهره لستعمال حمرة الشفاه..
المســكره يوضع منها عدة طبقات نبداء بالون البني وننتهي بسيد الالوان الاسود...

0

20-5-2008 قديم 20/5/2008 08:16pm
فتكات نشيطة
ربة منزل - مغربية
لو تعرفي العضوة دي شخصيا ياريت تطمنينا عليها
المواضيع: 1
مودي: ----

رد: خبيرة تجميل معاكي حترافقك في كل خطواتك(مكياج- ماسك-عناية بالبشرة)ولكل سؤال عندي ج - العضوة Rachida100 هي صاحبة المشاركة

والله معلومات مفيدة وننتظر المزيد وجزاك الله خيرا

0

20-5-2008 قديم 20/5/2008 08:20pm
سوبر فتكات
موظفة - لبنانية

خطوات بسيطة عشان تحطي ميك اب ليوم عادي اوي

- اولاً حطي على وشك كريم الاساس او الفوندايش وافركيه بسفنجة صغيرة على كل وشك ...
- حطيه الكنسلير الي يخفي عيوب الهالات السود ...
- حطي فوقهم الباودر
- حطي بعيدن كحل ناعم تحت العين وشوية ماكسرا على رموشك..
- انهي المكياج بشوية بلاشر على وشك وشوية روج وغلوس حيدوكي جمال طبيعي...

ولو عاوزة تخلي مكياج سهرة...نفس الخطوات بس حطي ساعتها ظل عيون والينر فوقهم تميدة على عينك من فوق زي الكحل من منبت الرموش...وحيبقى مكي اب سهرة بس ناعم...

ملاحظة/ اختاري ديماً لون الظل على لون هدومك حيبقو حلويين اوي...

0

رد

مواضيع سابقة: ايه الفرق؟؟؟؟؟ مواضيع تالية: عطور روعة لا تفوتكم