يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك - اليوم 31-10-2014 والساعة الآن 07:01 م (جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2)

منتدى فتكات

 
الدنيا ربيع والجو بديع ومعانا احلى المواضيع عن التوفير
لازم بقى استغل الفرصة دى احسن استغلال وافرح الاولاد والراجل الشقيان وبابسط الطرق
 
لو بتدوري على صحبة و لمة و كلام من القلب و بسمة، و محتارة تروحي فين، هتلاقي فتكات موجودة فيها ايادى بالخير ممدودة: يلا تعالي مع احلى صحبة دنيا ودين!





رد   انشري في صفحتك على فيس بوك!   اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
 
أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 25 تصويتات، المعدل 5.00.
الاستشارة الطبية : الافرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية ، هل هي استحاضة أم حيض ؟ 5 5.00 25
  #1  
20-11-2009 قديم 20/11/2009 12:34pm
الصورة الرمزية ام حياه
فتكات ست الكل
وسام الوفاء لمرور اكثر من خمس سنوات على عضويتها واستمرارها كعضوة نشيطةوسام الفائزة بالمركز الثاني بمسابقة افضل موضوع في قسم الشخصيات الاسلاميهوسام النشاط و التميز في قسم الفتاوى وسام ألكسا لاستخدامها شريط ادوات ألكسا أثناء وجودها بالمنتدى
ربة منزل - مصرية
العضوة ام حياه هي صاحبة الموضوع ام حياه غير متواجدة حالياً
تاريخ التسجيل: 10/2008
المشاركات: 9,481
المواضيع: 486
مودي: ----

الاستشارة الطبية : الافرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية ، هل هي استحاضة أم حيض ؟ - العضوة ام حياه هي صاحبة المشاركة

الاستشارة الطبية : الافرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية ، هل هي استحاضة أم حيض ؟

نص الاستشارة : يسبق موعد بدء الدورة الشهرية افرازات بنية اللون ، فهل هذا هو اليوم الأول للدورة الشهرية أم من بداية نزول الدم الأحمر وما هي الاستحاضة ؟

جواب الاستشارة (اسلام اون لاين) :-
يمكن القول بأن بدء نزول الدورة الشهرية يتم معرفته بنزول الدم الأحمر وفي الوقت الذي تعودت أن تراه المرأة كل شهر ( وهذا بالنسبة للدورات المنتظمة)، أما تلك الإفرازات التي تسبق الدورة الشهرية فلا تعد من دم الحيض وبالتالي يمكننا اعتبارها استحاضة، وهي شكل من أشكال الخلل الهرموني في الجسم، والذي يؤدي إلى ما يسمى dysfunction uterine bleeding أي نزول دم من الرحم بشكل غير منتظم.

وبناء عليه فإن كل ما يؤدي إلى حدوث هذا الخلل يمكن أن يكون سبباً في نزول دم الاستحاضة. ومن هذه الأمور وسائل منع الحمل التي تسبب خللا في الهرمونات كالحبوب والحقن.
كذلك لا نغفل وجود العوامل المؤدية للتوتر العصبي أو الإجهاد الشديد كأحد الأسباب المؤدية لخلل الهرمونات، فحاولي تجنب ذلك قدر الإمكان.

و الاستحاضة هي حالة تشبه الحيض من حيث خروج الدم من الموضع المعتاد، ولكن لا تنطبق عليها صفات الحيض، ومن أهم العلامات التي تَعرف بها المرأة دم الاستحاضة وتميزه عن غيره من الدماء:

1- كل دم تراه المرأة خارجاً من الجهاز التناسلي ولم يكن دم حيض، ولا دم جروح، أو قروح، أو ولادة فهو دم استحاضة.
2- يتميز دم الاستحاضة عن دم الحيض غالباً بكونه بارداً لا يُحدث حرقة، ورقيقاً يخرج بفتور، ولونه أصفر، بينما يكون دم الحيض أحمر، أو أسود، وحاراً يخرج بدفق وحرقة، في الغالب.
3- قد يكون دم الاستحاضة في بعض الأحيان يحمل نفس صفات الحيض، فعندئذ يمكن التمييز بين دم الحيض والاستحاضة بما يأتي:
- بالعادة الشهرية: فللحيض مدة معلومة عند أغلب النساء، بينما الاستحاضة ليس لها وقت معلوم (وذلك بالنسبة للدورات المنتظمة).
- بالمدة: فمدة الحيض محصورة بين 3 و10 أيام، فإذا انقطع الدم قبل 3 أيام فهو استحاضة، وكذلك الدم الذي تراه المرأة بعد اليوم العاشر هو دم استحاضة.
- الاستحاضة قد تكون قبل سن البلوغ وفي سن اليأس، بينما دم الحيض لا ينزل عند المرأة في هاتين المرحلتين من العمر.

أما عن الصيام والصلاة وكذا الجماع مع وجود دم الاستحاضة فإن تأكد لك أن هذه الإفرازات هي بالفعل دم استحاضة فسينطبق عليك حديث السيدة عائشة رضي الله عنها حين قالت: جاءت فاطمة ابنة أبي حبيش إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله إني امرأة أُستحاض فلا أطهر، أفأدع الصلاة؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا، إنما ذلك عرقٌ وليس بحيض، فإذا أقبلت حيضتك فدعي الصلاة، وإذا أدبرت فاغسلي عنك الدم ثم صلي"، وزاد في رواية: "ثم توضئي لكل صلاة حتى يجيء ذلك الوقت". صحيح البخاري في الوضوء.

كما يجوز للرجل أن يجامع زوجته المستحاضة.. والأفضل في هذه الحالة أن تغتسل المستحاضة قبل الاتصال الجنسي.


عنوان الاستشارة الطبية : نقط أو افرازات غير طبيعية في وسط الدورات الشهرية
نص الاستشارة : مشكلتي هي أن الدورة الشهرية لدي منتظمة، ولكن في بعض الأوقات أجد بعض قطرات الدم أو الإفرازات بين ميعاد الدورة، وقد تستمر لمدة 4 أو 5 أيام. ويحدث لي ذلك بشكل غير منتظم. مع العلم أن هذا كان يحدث لي قبل الزواج واستمر معي بعد الزواج. أعتقد أن هذا له علاقة بالضغط العصبي أو المجهود. وسؤالي هو: ما هي أسباب هذه القطرات من الدم التي أجدها بين الدورات ؟

جواب الاستشارة (اسلام اون لاين) :-
بالنسبة لما تعانين منه من اضطرابات في الدورة الشهرية، ووجود هذه النقط أو الإفرازات غير الطبيعية في وسط الدورات فهذا شكل من أشكال الخلل الهرموني في الجسم، والذي يؤدي إلى ما يسمى dysfunction utrine bleeding أي نزول دم من الرحم بشكل غير منتظم.
وخروج هذا الدم يعرف بالاستحاضة، وهي حالة تشبه الحيض من حيث خروج الدم من الموضع المعتاد، ولكن لا تنطبق عليها صفات الحيض.

أما عن أسباب الاستحاضة فهي وكما ذكرت لك سابقاً تحدث نتيجة خلل في إفراز الهرمونات بالجسم؛ وبناء عليه فإن كل ما يؤدي إلى حدوث هذا الخلل يمكن أن يكون سبباً في نزول دم الاستحاضة. ومن هذه الأمور وسائل منع الحمل التي تسبب خللا في الهرمونات كالحبوب والحقن وكذلك فإن من أسباب هذا الخلل الهرموني كما ذكرت وجود العوامل المؤدية للتوتر العصبي أو الإجهاد الشديد فحاولي تجنب ذلك قدر الإمكان.


عنوان الاستشارة الطبية : الاستحاضة بسبب حبوب منع الحمل
نص الاستشارة : أسأل عن الاضطراب في الحيض نتيجة تناول أقراص منع الحمل ، وأقصد بالاضطراب هنا ليست الزيادة في عدد أيام الحيض أو النقصان، وإنما أن يكون هناك دم بعد 12 يومًا من الطهر من الحيض، فهل هذا دم حيض أو استحاضة أو نزيف عادي أم ماذا ؟

جواب الاستشارة (اسلام اون لاين) :-
بعض حبوب منع الحمل يتسبب عنها أحيانًا نزول دم في فترة المنتصف بين الدورتين، حيث إنها تحتوي على هرمون واحد فقط؛ لذا ننصحك بتغيير النوع تبعآ لتوصيات الطبيب خاصة إذا كنت مرضعة أو تشكين من ارتفاع في ضغط الدم، أو ارتفاع مستوى السكر في الدم، أو بك دوالي بالساقين، أو مشاكل بالقلب أو الكبد أو الكليتين، أو إذا كنت تعانين من أورام ليفية بالرحم، ففي أي من الحالات السابقة يفضل تركيب لولب أو استعمال الواقي الذكرى؛ لذلك عليك بالتأكد أولاً بالكشف من خلوها مما سبق.

أما عن نوع الدم إن كان دم حيض أو استحاضة أو نزيفا عاديا، فهذا الدم الذي ينزل بين الدورتين بسبب استعمال تلك الحبوب هو دم استحاضة.


عنوان الاستشارة الطبية : كيف أميز بين دم الحيض وبين ما يسبقه وما يتلوه من إفرازات ؟

جواب الاستشارة (اسلام اون لاين) :-
يشترط في دم الحيض أن يكون على لون من ألوان الدم الآتية :
( أ ) السواد : لحديث فاطمة بنت أبي حبيش ، أنها كانت تستحاض فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : " إذا كان دم الحيضة فإنه أسود يعرف فإذا كان ذلك فأمسكي عن الصلاة فإذا كان الآخر فتوضئي وصلي فإنما هو عرق " رواه أبو داود والنسائي وابن حبان والدارقطني ، وقال : "رواته كلهم ثقات " ورواه الحاكم وقال : على شرط مسلم .
(ب) الحمرة : لأنها أصل لون الدم .
(جـ) الصفرة : وهي ماء تراه المرأة كالصديد يعلوه اصفرار .
( د ) الكدرة ، وهي التوسط بين لون البياض والسواد كالماء الوسخ ، لحديث علقمة بن أبي علقمة عن أمه مرجانة مولاة عائشة رضي الله عنها قالت : " كانت النساء يبعثن إلى عائشة بالدرجة فيها الكرسف فيه الصفرة ، فتقول : لا تعجلن حتى ترين القصة البيضاء " رواه مالك ومحمد بن الحسن وعلقه البخاري . وإنما تكون الصفرة والكدرة حيضاً في أيام الحيض ، وفي غيرها لا تعتبر حيضاً ، لحديث أم عطية رضي الله عنها قالت : " كنا لا نعد الصفرة والكدرة بعد الطهر شيئاً " رواه أبو داود والبخاري ولم يذكر بعد الظهر .
مدتــه : لا يتقدر أقل الحيض ولا أكثره . ولم يأت في تقدير مدته ما تقوم به الحجة . ثم إن كانت لها عادة متقررة تعمل عليها ، لحديث أم سلمة رضي الله عنها : أنها استفتت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، في امرأة تهراق الدم فقال : " لتنظر قدر الليالي والأيام التي كانت تحيضهن وقدرهن من الشهر ، فتدع الصلاة ثم لتغتسل ولتستثفر ثم تصلي " رواه الخمسة إلا الترمذي وإن لم تكن لها عادة متقررة ترجع إلى القرائن المستفادة من الدم ، لحديث فاطمة بنت أبي حبيش المتقدم ، وفيه قول النبي صلى الله عليه وسلم : " إذا كان دم الحيضة فإنه أسود يعرف " فدل الحديث على أن دم الحيض متميز عن غيره ، معروف لدى النساء
عنوان الاستشارة الطبية : كيف أعرف أني طهرت من الدورة الشهرية ؟ ما يسبقه وما يتلوه من إفرازات ؟

جواب الاستشارة (اسلام اون لاين) :-
علامات دم الحيض ثلاثة:

1 - الرائحة تكون منتنة.
2- اللون يكون أسودا
3- الرقة يكون ثخينا
4- دم الحيض لا يتجمد والدم الذي ليس بحيض يتجمد

والمرأة تطهرعندما يتوقف دم الحيض ويحدث بعدها الجفاف أو نزول السائل الأبيض أو الأصفر
وعادة الدم النازل في فترة الحيض تعرفه المرأة بلونه ورائحته وسخونته وأوجاعه ويعتبر هذا الدم دم حيض,
أما إذا كان هناك دم لا تنطبق عليه أوصاف الحيض فإنه استحاضة وبإمكانك الصلاة والصيام
والتي يأتيها دم على صفته المعروفة يكون دمها دم حيض وعلى هذا فيثبت لدمها أحكام دم الحيض المعروفة من اجتناب الصلاة والصيام والجماع ولزوم الغسل وقضاء الصوم ونحو ذلك.
وأما التي يأتيها صفرة وكدرة فالصفرة والكدرة إن كانت في زمن العادة فحيض وإن كانت في غير زمن العادة فليست بحيض بل إستحاضة



الله يكرمكم يابنات تقيمه الموضوع لاهميته جزاكم الله الجنة
التقييم: تقييم الموضوع: 25 تصويتات، المعدل 5.00.


انشري في صفحتك على فيس بوك! انشري في تويتر!

ام حياه ام حياه http://files.fatakat.com/customavatars/avatar60934_3.gif فتكات ست الكل Fatakat الرياض - السعودية

http://www.akhbaralarab.net/images/s...egypt_flag.jpg

التعديل الأخير تم بواسطة : ام طاطا وزيزو بتاريخ 21-11-2009 الساعة 09:52 م.
رد مع اقتباس
  #2  
20-11-2009 قديم 20/11/2009 12:45pm
الصورة الرمزية حفصة موسى
مديرة الموقع
وسام الوفاء لمرور اكثر من خمس سنوات على عضويتها واستمرارها كعضوة نشيطةوسام الابتكار و الافكار الجديدة في العديد مما تم تنفيذه في فتكاتوسام النشاط المتميز في مشروع فتكات اجابات جوجل (المجموعة الاولى)وسام الفائزة بمسابقة افضل موضوع في قسم الحديث الشريف وأفضل موضوع بقسم المحتارهوسام النشاط الاداري المتميزوسام النشاط و التميزوسام النشاط الاجتماعي لمقابلات فتكاتوسام العضوة المثاليةوسام خبيرة فتكات في اللغة العربيةوسام الفائزة بالمركز الثاني بمسابقة الرابح الاكبر - قسم الرشاقةوسام ألكسا لاستخدامها شريط ادوات ألكسا أثناء وجودها بالمنتدى
خريجة - مصرية
حفصة موسى متواجدة حالياً
تاريخ التسجيل: 12/2008
المشاركات: 21,414
المواضيع: 681
مودي: متفائلة

رد: الاستشارة الطبية : الافرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية ، هل هي استحاضة أم حي - العضوة حفصة موسى هي صاحبة المشاركة

جزاك الله كل خير

0

انشري في صفحتك على فيس بوك! انشري في تويتر!


رد مع اقتباس
  #3  
20-11-2009 قديم 20/11/2009 12:48pm
الصورة الرمزية اسماء حلمي
فتكات ست الكل
وسام الوفاء لمرور اكثر من خمس سنوات على عضويتها واستمرارها كعضوة نشيطةوسام ألكسا لاستخدامها شريط ادوات ألكسا أثناء وجودها بالمنتدى
موظفة - مصرية
اسماء حلمي غير متواجدة حالياً
تاريخ التسجيل: 5/2009
المشاركات: 7,715
المواضيع: 45
مودي: حزينة

رد: الاستشارة الطبية : الافرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية ، هل هي استحاضة أم حي - العضوة اسماء حلمي هي صاحبة المشاركة

جزاكي الله خيرا

0

انشري في صفحتك على فيس بوك! انشري في تويتر!


صورة توقيع اسماء حلمي في منتديات فتكات
رد مع اقتباس
  #4  
20-11-2009 قديم 20/11/2009 12:52pm
الصورة الرمزية برنسيسه اسكندريه
فتكات ست الكل
وسام النشاط الاداري المتميزوسام النشاط و التميز في قسم الترحيبوسام ألكسا لاستخدامها شريط ادوات ألكسا أثناء وجودها بالمنتدى
ربة منزل - مصرية
لو تعرفي العضوة دي شخصيا ياريت تطمنينا عليها
تاريخ التسجيل: 10/2009
المشاركات: 10,167
المواضيع: 246
مودي: ----

رد: الاستشارة الطبية : الافرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية ، هل هي استحاضة أم حي - العضوة برنسيسه اسكندريه هي صاحبة المشاركة

ميرررسى

0

انشري في صفحتك على فيس بوك! انشري في تويتر!


رد مع اقتباس
  #5  
20-11-2009 قديم 20/11/2009 02:10pm
الصورة الرمزية Aya&F
فتكات رائعة
طالبة جامعية - مصرية
لو تعرفي العضوة دي شخصيا ياريت تطمنينا عليها
تاريخ التسجيل: 8/2009
المشاركات: 2,140
المواضيع: 5
مودي: ----

رد: الاستشارة الطبية : الافرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية ، هل هي استحاضة أم حي - العضوة Aya&F هي صاحبة المشاركة

جزاكي الله خيرا

0

انشري في صفحتك على فيس بوك! انشري في تويتر!


*<*<*<*<*<*<*<*<*>*>*>*>*>*>*>*>

"
تكلم و أنت غاضب فستقول أعظم كلام تندم عليه طوال حياتك "




أجمل ما في (حريةالانترنت) أنها في غيبة الرقيب–سوى الله جل في علاه - تعطيك الفرصة لتعرف حصتك من(نبل) السلوك ونصيبك من (طهارة) الضمير .. !!


*<*<*<*<*<*<*<*<*>*>*>*>*>*>*>*>



رد مع اقتباس
  #6  
20-11-2009 قديم 20/11/2009 02:44pm
الصورة الرمزية برنسيسه اسكندريه
فتكات ست الكل
وسام النشاط الاداري المتميزوسام النشاط و التميز في قسم الترحيبوسام ألكسا لاستخدامها شريط ادوات ألكسا أثناء وجودها بالمنتدى
ربة منزل - مصرية
لو تعرفي العضوة دي شخصيا ياريت تطمنينا عليها
تاريخ التسجيل: 10/2009
المشاركات: 10,167
المواضيع: 246
مودي: ----

رد: الاستشارة الطبية : الافرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية ، هل هي استحاضة أم حي - العضوة برنسيسه اسكندريه هي صاحبة المشاركة

طيب انا نزل عاليا دم قبل الدوره 10 ايام لونه بنى الاول وبعد كده قلب احمر فاتح ومعاه زى خيوط كده لونها بنى وابيض ده اايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

0

انشري في صفحتك على فيس بوك! انشري في تويتر!


رد مع اقتباس
  #7  
20-11-2009 قديم 20/11/2009 02:58pm
الصورة الرمزية masaya
فتكات حبوبة
خريجة - مصرية
لو تعرفي العضوة دي شخصيا ياريت تطمنينا عليها
تاريخ التسجيل: 11/2009
المشاركات: 87
المواضيع: 0
مودي: ----

رد: الاستشارة الطبية : الافرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية ، هل هي استحاضة أم حي - العضوة masaya هي صاحبة المشاركة

جزاك الله خيرا وبجد موضوع مفيد ولو عايزة ابعتلك رسالة خاصة للسؤال عن حاجة ابعتها ازاى

0

انشري في صفحتك على فيس بوك! انشري في تويتر!


رد مع اقتباس
  #8  
20-11-2009 قديم 20/11/2009 03:06pm
الصورة الرمزية ام حياه
فتكات ست الكل
وسام الوفاء لمرور اكثر من خمس سنوات على عضويتها واستمرارها كعضوة نشيطةوسام الفائزة بالمركز الثاني بمسابقة افضل موضوع في قسم الشخصيات الاسلاميهوسام النشاط و التميز في قسم الفتاوى وسام ألكسا لاستخدامها شريط ادوات ألكسا أثناء وجودها بالمنتدى
ربة منزل - مصرية
صاحبة الموضوع ام حياه غير متواجدة حالياً
تاريخ التسجيل: 10/2008
المشاركات: 9,481
المواضيع: 486
مودي: ----

رد: الاستشارة الطبية : الافرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية ، هل هي استحاضة أم حي - العضوة ام حياه هي صاحبة المشاركة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة masaya مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا وبجد موضوع مفيد ولو عايزة ابعتلك رسالة خاصة للسؤال عن حاجة ابعتها ازاى
لكى تبعتى رساله خاصة
هاتى اسمى من اسفل الصفحة ودوسى عليه
هيطلع لكى ملفى الشخصى
فيه موضع الرساله دوسى عليه هتطلع لكى صفحة الرساله
اكتبى فيها اللى انتى عوزاه
وبعدين دوسى على اعتمد المشاركة

0

انشري في صفحتك على فيس بوك! انشري في تويتر!

ام حياه ام حياه http://files.fatakat.com/customavatars/avatar60934_3.gif فتكات ست الكل Fatakat الرياض - السعودية

http://www.akhbaralarab.net/images/s...egypt_flag.jpg
رد مع اقتباس
  #9  
20-11-2009 قديم 20/11/2009 03:13pm
الصورة الرمزية ام حياه
فتكات ست الكل
وسام الوفاء لمرور اكثر من خمس سنوات على عضويتها واستمرارها كعضوة نشيطةوسام الفائزة بالمركز الثاني بمسابقة افضل موضوع في قسم الشخصيات الاسلاميهوسام النشاط و التميز في قسم الفتاوى وسام ألكسا لاستخدامها شريط ادوات ألكسا أثناء وجودها بالمنتدى
ربة منزل - مصرية
صاحبة الموضوع ام حياه غير متواجدة حالياً
تاريخ التسجيل: 10/2008
المشاركات: 9,481
المواضيع: 486
مودي: ----

رد: الاستشارة الطبية : الافرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية ، هل هي استحاضة أم حي - العضوة ام حياه هي صاحبة المشاركة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برنسيسه اسكندريه مشاهدة المشاركة
طيب انا نزل عاليا دم قبل الدوره 10 ايام لونه بنى الاول وبعد كده قلب احمر فاتح ومعاه زى خيوط كده لونها بنى وابيض ده اايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حبيبتى هذه لا تعتبر حيض هذه استحاضة واليكى نص الاستشارة

نص الاستشارة : يسبق موعد بدء الدورة الشهرية افرازات بنية اللون ، فهل هذا هو اليوم الأول للدورة الشهرية أم من بداية نزول الدم الأحمر وما هي الاستحاضة ؟

جواب الاستشارة (اسلام اون لاين) :-
يمكن القول بأن بدء نزول الدورة الشهرية يتم معرفته بنزول الدم الأحمر وفي الوقت الذي تعودت أن تراه المرأة كل شهر ( وهذا بالنسبة للدورات المنتظمة)، أما تلك الإفرازات التي تسبق الدورة الشهرية فلا تعد من دم الحيض وبالتالي يمكننا اعتبارها استحاضة، وهي شكل من أشكال الخلل الهرموني في الجسم، والذي يؤدي إلى ما يسمى dysfunction uterine bleeding أي نزول دم من الرحم بشكل غير منتظم.

وبناء عليه فإن كل ما يؤدي إلى حدوث هذا الخلل يمكن أن يكون سبباً في نزول دم الاستحاضة. ومن هذه الأمور وسائل منع الحمل التي تسبب خللا في الهرمونات كالحبوب والحقن.
كذلك لا نغفل وجود العوامل المؤدية للتوتر العصبي أو الإجهاد الشديد كأحد الأسباب المؤدية لخلل الهرمونات، فحاولي تجنب ذلك قدر الإمكان.
************
حبيبتى ان كنتى بنت ولستى متزوجة هذا سببه التوتر العصبى او اجهاد شديد لانهم احد الاسباب التى تؤدى الى الخل الهرمونى وضعى عليهم السمنه كمان
ان كنتى متزوجة ضعى على هذه الاسباب وسائل منع الحمل لانها سبب من اسباب خل الهرمون
حفظكى الله ورعاكى

0

انشري في صفحتك على فيس بوك! انشري في تويتر!

ام حياه ام حياه http://files.fatakat.com/customavatars/avatar60934_3.gif فتكات ست الكل Fatakat الرياض - السعودية

http://www.akhbaralarab.net/images/s...egypt_flag.jpg

التعديل الأخير تم بواسطة : ام حياه بتاريخ 20-11-2009 الساعة 03:25 م.
رد مع اقتباس
  #10  
20-11-2009 قديم 20/11/2009 03:26pm
الصورة الرمزية ام حياه
فتكات ست الكل
وسام الوفاء لمرور اكثر من خمس سنوات على عضويتها واستمرارها كعضوة نشيطةوسام الفائزة بالمركز الثاني بمسابقة افضل موضوع في قسم الشخصيات الاسلاميهوسام النشاط و التميز في قسم الفتاوى وسام ألكسا لاستخدامها شريط ادوات ألكسا أثناء وجودها بالمنتدى
ربة منزل - مصرية
صاحبة الموضوع ام حياه غير متواجدة حالياً
تاريخ التسجيل: 10/2008
المشاركات: 9,481
المواضيع: 486
مودي: ----

رد: الاستشارة الطبية : الافرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية ، هل هي استحاضة أم حي - العضوة ام حياه هي صاحبة المشاركة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفصة موسى مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل خير
بارك الله فيكى يااسماء

0

انشري في صفحتك على فيس بوك! انشري في تويتر!

ام حياه ام حياه http://files.fatakat.com/customavatars/avatar60934_3.gif فتكات ست الكل Fatakat الرياض - السعودية

http://www.akhbaralarab.net/images/s...egypt_flag.jpg
رد مع اقتباس
رد



تعليمات المشاركة
لا تستطيعين كتابة مواضيع
لا تستطيعين كتابة ردود
لا تستطيعين إرفاق ملفات
لا تستطيعين تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

أقسام فتكات


اي مشاركة في الموقع و المنتدى تعبر عن رأي كاتبتها دون ادنى مسئولية على ادارة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى فتكات، يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
vBulletin، Copyright ©2000 - 2014، Jelsoft Enterprises Ltd.
تصميم المواقع وبرمجة المواقع انترنت بلس - استضافة المستضيفون العرب
مواضيع مميزة
مواضيع جديدة
استعلامات




ايوه هي دي فتكات اللي بيقولوا عليها :) انتي مش مشتركة ليه؟! بصي الفتوكات بيقولوا ايه: فرحانة سعيدة مبسوطة متأثرة محتارة مصرية فخورة مربية شابة هاه؟ ح تنورينا؟ اشتركي الآن!